إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 18 فبراير 2015

احذرى عند غسيل شعرك



الطرق الصحيحة لغسل الشعر وتجفيفه بشكل صحيح

غسل الشعر بالماء الساخنة: إن المياه الساخنة تؤدّي إلى جفاف الشعر، إذ أنّها تزيل في شكل تام الزيوت الطبيعية والدهون التي تحميه من الجفاف. لذلك ننصح بغسل الشعر بالماء الفاتر. 


 غسل الشعر بسرعة: بجب أن تستغرق عملية غسل الشعر 5 دقائق على الأقلّ. فعليك تدليك فروة الرأس جيّداً بحركات دائرية بعد وضع الشامبو لأن ذلك ينشّط الدورة الدموية وبالتالي يعزّز نمو الشعر. ننصح بعدها بغسله بالماء البارد. عليك أن تغسلي شعرك بالمياه لمدّة دقيقتين على الأقلّ قبل وضع الشامبو لحمايته من التلف
- كثرة إستعمال الشامبو: لا تفرطي في إستخدام الشامبو أثناء الإستحمام. فكثرة إستخدام هذه المستحضرات وبكميات كبيرة يؤدّي إلى تلف الشعر.
- عدم غسل الشعر جيّداً بالمياه قبل وضع الشامبو: عليك أن تغسلي شعرك بالمياه لمدّة دقيقتين على الأقلّ قبل وضع الشامبو لحمايته من التلف بسبب المواد الكيميائية التي قد نجدها في الشامبو.
- عدم إستخدام البلسم: إن البلسم يساعدك على محاربة جفاف الشعر عند الأطراف. لذلك ننصح بوضع البلسم على الأطراف بعد غسل الشعر بالشامبو.
- احرصي على تمشيط الشعر قبل وضع الشامبو لحل العقد التي قد تكون فيه، وذلك لضمان تنظيف أفضل للشعر.
- غسل الشعر يومياً: حاولي تجنّب هذه العادة التي تتلف الشعر وتؤدّي إلى تساقطه.
- تغيير الشامبو بإستمرار: إستخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك ولا تغيّريه بإستمرار للحفاظ على صحة شعرك وجماله
- إذا كنت من ذوي الشعر المصبوغ المعالج، فمن المهم أن تستخدمي شامبو يحمل عبارةph وهى تعني أن الشامبو يحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر، تساعد هذه النوعية من الشامبو على الحفاظ على مرونة الشعر. ثم استخدمي البلسم ليمنح الشعر لمعانًا .

استخدام الماء الفاتر: الماء الساخن له تأثير سلبى على الشعر تماماً، كمكواة الفرد أو السيشوار، الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدى إلى جفافه وتقصفه، أفضل ما تفعليه عند غسل شعرك هو استخدام الماء الفاتر أو الدافئ بدلاً من الماء الساخن

غسل الشعر قبل النوم : غسل الشعر قبل النوم يعطيكِ أفضل النتائج لشعر صحى ومموج، تخلصى من عادة تنشيف الشعر بالسيشوار واتركيه ليجف بصورة طبيعية، وبذلك يأخذ شعرك كل الوقت الذى يحتاجه ليجف ويكون موجات طبيعية وجذابة.
الحكة في فروة الراس بعد الغسل
قد ينبع ذلك من عدة اسباب: قد لا يلائم الشامبو او البلسم لنوعية شعركم او قد تكون مكونات هذه المستحضرات لا تلائمكم وحتى انها تسبب لكم التحسس. سبب اضافي هو التماس المفرط بين البلسم وجلد فروة الراس. استخدام البلسم هو للشعر فقط وينصح ابعاده عن جذور الشعر اذا كان ذلك يسبب الحكة. ينصح تغيير نوع الشامبو والبلسم الذي تستخدموه ايضا ورؤية ما اذا كانت الحكة تختفي.
 تمشيط الشعر جافا ام رطبا ؟
في الحقيقة لا توجد اجابة قاطعة. فاطباء الجلد سينصحون بتمشيط الشعر بعد تجفيفه بينما سينصح مصففو الشعر بتمشيطه بعد الغسل وهو رطب. هنالك انواع من الشعر لا يمكن تمشيطها وهي جافة،لان ذلك قد يؤدي الى انتفاخها بشدة. ينصح بتمشيط الشعر المائل للتساقط وهو جاف لان تمشيطه وهو رطب قد يزيد من تساقطه.
في كل حال ينصح دائما بتمشيط الشعر قبل الغسل لتمكين غسله بشكل سلس، ومنع تشكل العقد اثناء عملية الغسل.
تجفيف الشعر بالمنشفة
لتجفيف الشعر بواسطة منشفة، ينصح تدليكه بالمنشفة بحركات رقيقة وعدم تجفيفه بواسطة الدعك. فحركات الدعك قد تؤذي الشعر وقد تؤدي حتى لتكسره.
  استخدام المجفف
في حال نويتم تجفيف الشعر بواسطة المجفف الكهربائي بعد الغسل، ينصح انهاء عملية الغسل باستخدام مياه باردة لمنع تكون كهرباء كامنة من الشعر بعد التجفيف.
  تدليك الفروة
ينصح بتدليل فروتكم من خلال تدليكها على الاقل مرة بالاسبوع لتنشيط الدم بالراس.

 شكرا للمتابعة

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

إحصائيات

إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افلام اون لاين