إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 25 فبراير 2015

ماهى فوائد واضرار الشاى الاخضر


هل شرب الشاى له فوائد او له اضرار وخصوصا الشاى الاخضر 
ان شرب الشاى الاخضر له فوائد كثيره جدااا جعلته الافضل من الناحية الصحية
هى لنتعرف اولا على فوائده
- يساعد على حرق الدهون.
- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.
- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.
- يحمي القلب من الأمراض.
- يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين.
- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.
- يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.
- يساعد في تخفيض ضغط الدم.
- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .
- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، -ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

-تناول فنجان من الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم التسوس والبكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة 
 - ومن فوئد شرب الشاى الاخضر للشعر :  احتواء الشاي الاخضر على نسبة عالية من الكاتشين ((Catechine، وهو مركب كيميائي مانع لإنزيم 5-الفا ريدوكتاز 5-alpha reductase)) الذي يحول هرمون التيستوستيرون (testosterone) إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـ الدي اتش تي (DHT).
ومن المعروف ان هرمون الـDHT يتسبب في قصر عمر الشعرة، وهو الهرمون الذي تتمركز ادوية تساقط الشعر على منعه من التكون. 
ليس هذا فحسب بل انه انتشرت مؤخرا عدة نظريات تؤكد ان الشاي الأخضر يحتوي على مركبات اخرى قد تساعد في منع تساقط الشعر، فارتفاع معدل المركبات المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر على سبيل المثال قد تساعد في تحسين صحة الشعر والبشرة وفروة الرأس والجسم عامة.
كما اثبتت النظريات ان الشاي الأخضر يزيد من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس وبذلك ترتفع معدلات التغذية التي يستقبلها الشعر وفروة الرأس والتي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر
 - ومن فوئد شرب الشاى الاخضر للبشرة :الشاي الاخضر يحتوي على ما يصل الى 200 من المركبات الحيوية النشطة – أهم هذه المركبات الكيميائية مادة البوليفينول، والتي تحتوي على مركبات الفلافونويد. مركبات الفلافونويد هي فئة حيوية من المواد المضادة للتأكسد، وهذا هو السبب الرئيسي لكثير من فوائد الشاي الأخضر للبشرة. ويحتوي أيضا على فيتامين B وفيتامين C يوجد به كمية كافية من فيتامين B وخصوصا B12 هو المفتاح لتجديد البشرة اما فيتامين C فهو ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يعزز ثبات الجلد ويساعد جلدك في إصلاح نفسه ويعمل على
. مكافحة الشيخوخة    يحارب سرطان الجلد    حب الشباب        الحماية من أشعة الشمس 
- ومن فوئد شرب الشاى الاخضر للرجيم :
انه يخفض مستوي السكر في الدم بنسبة ملحوظة ما يؤدي بالنهاية إلي تخفيض مستوي الدهون المخزنة بالجسم حيث أن ارتفاع مستوي السكر في الدم عامل أساسي من عوامل تخزين الجلوكوز علي شكل دهون وشحوم.


أضرار الشاي الأخضر:

علي كل حال لا مانع من الوسطية وعدم الإكثار منه حيث علي الجانب الآخر ثبت أن الشاي يؤثر على امتصاص الكالسيوم لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الكالسيوم وزيادة كمية الطعام المحتوي على الكالسيوم في حالة الانتظام في شرب الشاي بشكل يومي. وخاصة على من يعاني من هشاشة العظام والنساء اللاتي في سن اليأس.
على من يعاني من الأنيميا التنبه أيضاً إلى أن الشاي يؤثر على امتصاص الحديد لذا يجب فصله عن الوجبات التي تحوي الحديد بفترة كافية وكذلك زيادة كميات الطعام التي تحوي الحديد في حالة الانتظام في شرب الشاي الأخضر.
ولا يفضل شرب الشاي الأخضر علي الريق أو في حالة تحول لونه إلي اللون النبي الغامق أو بعد الأكل مباشرة حيث يمكن في هذه الحالات أن يكون سبباً في كسل الجهاز الهضمي والإمساك و مع الاستمرار يمكن أن ينتج عنه الإصابة بقرحة المعدة والإثني عشر
بالاضافة الى احتوائه على الكافيين المنهي عنه خلال الحمل فان الشاي يحتوي على مواد يمكن أن تضر بالمرأة الحامل و بالجنين .

شكرا للمتابعة

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

إحصائيات

إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افلام اون لاين