إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

السبت، 14 مارس 2015

عاصمه مصر الجديدة


قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان المصري، إن العاصمة الإدارية المصرية الجديدة تبلغ مساحتها نحو 160 ألف فدان، مشيرًا إلى أن ذلك يعادل نحو 700 كيلومتر مربع، بينها 490 كيلو متر مربع سيسكنها المواطنون.

أي تقع على بعد 45 كيلو من وسط القاهرة و80 كيلو من السويس .
ولفت مدبولي إلى أن هذه المنطقة ستضم 25 حيًا يسكنها نحو 5 ملايين مواطن مصري، موضحًا أنه سيتوافر بها جميع الخدمات.
وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحتها 3 أضعاف العاصمة الأمريكية واشنطن و12 ضعف منهاتن، وتعادل مساحة سنغافورة. ونوه إلى أن العاصمة الإدارية ستضم حيًا حكوميًا، توجد به الوزارات الحكومية بالإضافة إلى حي سيضم جميع السفارات المصرية، بالإضافة إلى حي خاص بالتكنولوجيا الاقتصادية
وسيشمل المشروع مطارا و90 كيلومترا مربعا من حقول الطاقة الشمسية
وأشار إلى أن اختيار الموقع الجديد، جاء بعد تتبعنا لاتجاه النمو السكاني شرق الطريق الدائري الإقليمي، في المساحة بين السويس، والعين السخنة، وبين قلب القاهرة القديمة، ومنطقة قناة السويس، على بعد 32 كيلو من مطار القاهرة الدولي.
وقال إن العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، تقع على مسافة 40 كيلو مترا من وسط القاهرة، وتستوعب 5 ملايين مواطن، مؤكدًا أنها ستوفر 1.7 مليون فرصة عمل دائمة، وأكبر حديقة في هذا المكان، حيث تعادل 4 أضعاف ديزني لاند، وستحوي 40 ألف غرفة فندقية.

ونوه وزير الإسكان إلى أن تكلفة المشروع 45 مليار دولار أمريكي، وسيوفر مليونا و100 ألف وحدة سكنية، لافتًا إلى أن الطاقة في منطقة المشروع ستعتمد على الطاقة الشمسية
وأضاف خلال استعراضه المشروع، أنه تتم إقامة 1.1 مليون وحدة سكنية، في العاصمة الجديدة، وتشتمل على حي دبلوماسي، وقصر رئاسي، وحي حكومي، سيضم كل المباني الحكومية على مساحة 1000 فدان.

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

إحصائيات

إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افلام اون لاين