إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الخميس، 5 مارس 2015

الليمون فوائد لا تحصى

 

الليمون نبات حمضي شائع وفوائده كثير جدا  هياا لنتعرف عليها       تابعوا معنا 

يحتوي قشر الليمون على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يقي من هشاشة العظام والروماتويد وأمراض المفاصل لإحتواء الليمون على فيتامين ج
كما أن قشر الليمون يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وهو الأمر الذي يعود بفائدة كبيرة جدًا للجسم، فمن المعلوم أن زيادة نسبة الكولسترول في الدم تؤدي إلى مشاكل في الشرايين والقلب، كما أن زيادة الكولسترول تسبب مشاكل عديدة لدى الصحة الجنسية للرجال، لذلك نذكرك أن فوائد الليمون لا تكمن فقط في فصوصه، إنما أيضًا في قشور الليمون، فإن قشور الليمون تحتوي أيضًا على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف.

فوائد الليمون للجهاز الهضمي

يعتبر الليمون مساعدًا جيدًا للحفاظ على عملية الهضم بشكل سليم كما أن الليمون يعتبر معالجًا للإنتفاخ وعسر الهضم ويعالج الإمساك، كما أن مشروب الليمون يساعد على تنشيط الكبد للقيام بوظائفه بالشكل المطلوب.

فوائد الليمون للوقاية من السرطان

يحتوي الليمون على مادة الإيروسترن والهيستوبريدن والفلافونويد المساعدين على حماية الجسم من السرطان بشكل عام كما أن الليمون يحتوي على فيتامين ج وهو الأمر الذي يحفز مادة الفلافونويد على مجابهة الخلايا السرطانية و وقاية الجسم منها وتتم هذه العملية عن طريق تحفيز الجلوتاثيون في جسمك والجلوتاثيون هو الإنزيم المسؤول عن إزالة وطرد الأورام والسميّات من الجسم

فوائد الليمون للأنلفونزا والبرد

يعتبر الليمون محفزًا قويًا لمناعة الجسم كما أنه يعمل على تعزيز إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على مهاجمة فيروس الأنلفونزا، كما يعتبر الليمون علاجًا قويًا للزكام لإحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين ج.

الليمون لتبييض الأسنان

قومي بمزج عصير الليمون مع صودا الخبز واستخدميها بفرشاة الأسنان وقومي بغسل أسنانك بها بالطريقة الاعتيادية وستلاحظي الفرق   .                                                                     
يعتبر الليمون قاتل للبكتيريا والسموم لذلك يعتبر مهاجم جيد لمن يعانون من بكتيريا الأسنان وإلتهابات اللثة وغيره من أمراض الأسنان، لذلك فإن إستخدام الليمون في مضمضة الفم يعتبر علاجًا جيدًا لللثة الملتهبة او لأولئك الذين يعانون من نزيف اللثة، كما ينصح الأطباء بإضافة القليل من قطرات الليمون على فرشاة الأسنان قبل البدء في تنظيف أسنانك. 

من حيث البشرة 

قطعي شرائح الليمون ثم ضعيها في الماء لمدة خمس دقائق ثم عصرها علي قطعة من القطن ثم افركي بها وجهك يساعد على 

  لعلاج حب الشباب
  يقتل البكتريا
  يقلل الدهون في البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب
  يقلل الاحمرار والندب
 
من اغرب فوائد الليمون انه يعالج نقص الاكسجين وصعوبة التنفس

- الليمون لها خصائص قوية مضادة للجراثيم . وقد وجدت التجارب عصير الليمون يدمر البكتيريا الملاريا والكوليرا والدفتيريا والتيفوئيد والأمراض الفتاكة الأخرى.

- الليمون يعزيز الأوعية الدموية وبالتالي يمنع النزف الداخلي. أيضا، الليمون مفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

- قد ثبت ان الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، بما في ذلك اعتلال الشبكية الناتج عن السكري.

- نظرية (RBTI)، ان الليمون هو الغذاء الوحيد في العالم الذي يحتوي علي (أيونات ذات شحنة سالبة). كل الأطعمة الأخرى موجبة وهذا يجعله مفيد للصحة للغاية وهذه كانت اهم فوائد الليمون
 
 شكرا للمتابعة انتظروا المزيد

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

إحصائيات

إعلانات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افلام اون لاين